دعاء النوم مكتوب قصير

إجابة معتمدة

خير ما نفعله هو الإقتداء بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم سواء كان في أفعاله أو تصرفاته أو ما ورد عنه من حديث أو دعاء، حيث سنتعرف اليوم على دعاء النوم مكتوب كامل ليكون حصناً لكم ما قبل النوم ويقيكم شر الشياطين، والجدير بالذكر هنا أنه يوجد العديد من الأدعية التي يمكننا أن نستعيد بها على ونرددها كدعاء لبس الثوب الجديد ودعاء الإستيقاض من النوم والعديد من الأدعية التي لا بد أن نكون بدراية بها حتى تعيننا في حياتنا، حيث سنعمل جاهدين على ضافة كافة الأدعية من خلال مواضع مشاهبة بإذن الله تعالى.

دعاء النوم والأرق مكتوب

هذا ما ورد عن سيدنا نحمد صلى الله عليه وسلم عن دعاء النوع، حيث يمكنكم أن ترددو أياً من هذه الأدعية قبل الخلود إلى النوم كما كان يفهل سيدن محمد صلى الله عليه وسلم.

  • الْفِطْرَةِ، وَإِنْ أَصْبَحْتَ أَصَبْتَ خَيْراً "، رواه البخاري. وَعَنْ أَبي سَعِيدٍ الْخدريِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ: قَالَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:" مَن قال حين يَأْوِي إلى فِراشِه، أَسْتَغْفِرُ اللهَ الذي لا إله إلا هو الحيَّ القيومَ، وأتوبُ إليه، ثلاثَ مرّاتٍ، غفر اللهُ له ذنوبَه، وإن كانت مِثْلَ زَبَدِ البحرِ، وإن كانت عددَ ورقِ الشّجرِ، وإن كانت عددَ رَمْلِ عالِجٍ، وإن كانت عددَ أيّامِ الدّنيا "، رواه الترمذي. 
  • وعَنْ أَنَسِ بنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:" مَنْ قَالَ إِذَا أَوَى إِلى فِرَاشِهِ: الْحَمْدُ للهِ الَّذِي كَفَاني وَآوَاني، والْحَمْدُ للهِ الَّذِي أَطْعَمَني وَسَقَاني، وَالْحَمْدُ للهِ الَّذِي مَنَّ عَلَيَّ فَأَفْضَلَ، فَقَدْ حَمِدَ اللهَ بِجَمِيعِ مَحَامِدِ الْخَلْقِ كُلِّهِمْ "، رواه الألباني.
  • عن أنس بن مالك رضي الله عنه، أنّ رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - كان إذا أوى إلى فراشه قال:" الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وآوانا، وكم ممن لا كافي له ولا مؤوي ".