استدل على بطلان عبادة عيسى

إجابة معتمدة

استدل على بطلان عبادة عيسى، حل مادة التوحيد الفصل الدراسي الاول للصف الثاني ، هنالك العديد من الدلائل التى تدل على وحدانية الله وبطلان عبادة عيسى ابن مريم عليهما السلام

استدل على بطلان عبادة عيسى

1. أن عيسى عليه السلام بشر ، اصطفاه الله تعالى وكرمه بحمل رسالته، وليس له من الإلهية نصيب قال تعالى ( ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعاما نظر كيف نبين لهم الآيات ثم انظر أنى يؤفكون )
2. أن عيسى عليه السلام عبد من عباد الله تعالى ، ليس له شئ من خصائص الألوهية أو الربوبية ، قال تعالى ( لن يستنكف المسيح أن يكون عبداً لله ولا الملائكة المقربون ومن يستنكف عن عبادته ويستكبر فسيحشرهم إليه جميعاً )
3. أن الله تعالى بين في القرآن الكريم أن من أعتقد فيه شيئا من خصائص الربوبية او الالوهية فقد كفر ، لقوله تعالى ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يا بني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من شرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار)
4. أن الواجب هو عبادة الله وحده لا شريك له ، فمن عبده عليه السلام فقد خالف ما أمر الله عز وجل به قال تعالى ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحداً لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون )