جمل عن اليوم الوطني تويتر

إجابة معتمدة

يعد اليوم الموطي في المملكة العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة مثل مثل عيد الإستقلال في أي من الدول المجاورة، إلى أنه قد تم تسميته باليوم الوطني إحتفاء بقيام المملكة العربية السعودية كما يقام إحتفاء بإعلان وحدة الإمارات العربية المتحدة، حيث لم تستعمر هذه الدول من قبل، ويعد اليوم الوطني من الأيام التي تعم فيا الإجتفالات والهرجانات إضافة إلى العديد من الفعاليات الرسمية والغير رسمية التي تقام في المدارس والمؤسسات الأماكن العامة حيث نشاهد مظاهر الفرح والسرور تكسو كافة مناطق السعودية .

جمل عن اليوم الوطني 1440

هذه بعد الجمل عن اليوم الوطني والتي يمكننا إستخادمها كشعارات أو إرسالها من خلال أي من مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة في ذكرة اليوم الوطني.

  • يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة ما رضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها .. أنتمي لك والفخر لي شخص وأرضه جزيرة من يلوم اللي يحبك أم وتغلي ضناها.
  • هذا الوطن الذي يفخر بمن أضحى فوقه ومشى على تربته .. فعلى ربوعه ولاة حكموا بما أنزل الله وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة .. وكانوا للحرمين خدماً ولضيوف الرحمن ندماً .. ولاة حملوا على أكتافهم هموم الوطن والمواطن .. جعلوا أمنه ورفاهيته شغلهم الشاغل .. ولاة فتحوا أبوابهم وجعلوها مشرعة لكل قاصد.
  • على هذا الوطن أناس ملأت الطيبة قلوبهم .. وملأ الوفاق اجتماعهم .. وغطى الأنس حياتهم .. أناس يعرفون حق الله عليهم فأقاموا أركان الدين .. أناس يعرفون حق الولاة عليهم فأطاعوهم في يقين .. أناس يعرفون حق الوطن عليهم فعمروه بالحب والعلم المبني على الحق المبين.
  • وطني .. يا من عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك وداعبت ترابك وتمايلت دلالاً في أحضانك .. أحبك يا وطني وأرتوي بمائك، وأشقي بعدك وأموت فداء لك. 
  • أنا من هالأرض .. أمي الصحراء .. احتضنتني رمالها وارتويت بطهرها .. أطعمتني تمرها .. وفرشت لي ظلالها .. أنا من هالأرض اللي ما لعيالها غيرها أرض. 
  • وطني .. يا أرض المجد والعزة سأمزق أعداءك وأقهر مَن يتربص بك، سأسقيك أبنائي وأجعلهم أوتادك. قالوا : البيت الحرام .. قلت : أرضي .. قالوا : الشرع الإمام .. قلت : أرضي .. قالوا : الحب السلام .. قلت : أرضي .. قالوا : في مدحك نزود .. قلت : يفداها الحسود .. ما على هالأرض .. أرض مثل أرضي كل ما يزيد حنين .. سأعانق ترابك وأتمرغ به عشقاً وهياماً ووفاء لك .. هكذا أشم ولدي وأحضن جدي وأعانق أمي وتهدأ نفسي ويطيب عيشي. 
  • وطني أنت ومالي لا أُسمِّيك وطنْ فيك ألامي تهونْ وقليلٌ مِنك يُنسيني الشجنْ.