دعاء من خاف قوما مكتوب

إجابة معتمدة

من الأدعية المأثورة دعاء من خاف قوما مكتوب حيث يمكنك الدعاء من هذا الدعاء إذا ما خفتم من أحد الأقوام أو الجماعات، حيث يمكنكم اللجوء إلى هذا الدعاء مستعينين بالله سبحانه وتعالى، حيث ورد عن سيدنا محمد أنه دعا بمثل هذا الدعاء وهو في غار حراء، حيث كان أهل قريش يتربصون برسول الله صلى الله عليه وسلم، كما ويوجد العديد من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها في مثل هذه المواقف إضافة إلى الدعاء بما يجول في خاطرنا من الدعاء متضرعين إلى الله سبحانه وتعالى.

دعاء من خاف قوما قصير

إليكم إخوة الإسلام دعاء من خاف قوما قصير مكتوب كامل ننقله لكم كما ورد في كتب الحديث لتعم الفائدة والمنفعة بإذن الله تعالى، ودعاء من خاف قوماً مكتول كاملة هو على النحو التالي:

  • عن أبي سعيد الخدري هل من شيء نقوله ؟ ! فقد بلغت القلوب الحناجر ! – وذلك يوم الخندق - قال : " نعم, اللهم ! استر عوراتنا ، وآمن روعاتنا " ؛ قال : فضرب الله وجوه أعدائه بالريح ، وهزمهم الله بالريح .
  • عن ابْنِ عَبَّاس رضي اللَّه عنهما قال : «حسْبُنَا اللَّهُ ونِعْمَ الْوكِيلُ قَالَهَا إبْراهِيمُ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم حينَ أُلْقِى في النَّارِ ، وَقالهَا مُحمَّدٌ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم حيِنَ قَالُوا: «إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إيماناً وقَالُوا : حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوكِيلُ » رواه البخارى.