عدد ثلاثة من الاسباب المعينة على زيادة الايمان

إجابة معتمدة

عدد ثلاثة من الاسباب المعينة على زيادة الايمان، يبحث  الكثير من الطلاب عن الاجابة الصحيحة هذا السؤال وهو عدد ثلاثة من الاسباب المعينة على زيادة الايمان، وفي هذا المقام سوف نزوكم بالاجابة الصحيحة ابقوا معنا حتى تعم الفائدة والمعرفة عند الجميع.

عدد ثلاثة من الاسباب المعينة على زيادة الايمان

عدد ثلاثة من الاسباب المعينة على زيادة الايمان الاجابة هي السبب الأول: معرفة الله تعّالى بأسمائّه وصفاتهُ, فإن الإنسان كلما ازّداد معرفة بالله وبأسمائّه وصفاته ازداد إيمّاناً بلا شك, ولهذا تّجد أهل العلم الذين يُعلمون من أسماء الله وصفاته ما لا يُعلمه غيرهم تجدّهم أقوى إيماناً من الآخرين من هذا الوجهّ .
السبب الثاني: النّظر في آيات الله الكونّية, والشرعيّة, فإن الإنّسان كلما نظر في الآيات الكونّية التّي هي المخّلوقات ازداد إيماناً قال تّعالى : ( وفي الأرض آيات للموقنين وفي أنفسكم أفّلا تّبصرون ) الذاريات /20-21 والآيات الداّلة على هذا كثيّرة أعنّي الآيات الدّالة على أن الإنسان بتدّبره وتأملهُ في هذا الكون يُزداد إيمانّه .
السبب الثالث: كثّرة الطاعات فإن الإنّسان كلما كثرت طاعاتّه ازداد بذلك إيمانّاً سواء كانت هذه الطاعات قّولية أم فعلية، فالذكر يُزيد الإيمان كميةّ وكيفيّة, والصلاة والصوّم والحج تزيد الإيمان أيضّاً كمية وكيفّية .