اكتب مقالا في عشرة اسطر تبين فيه خطر المنافقين على الاسلام

إجابة معتمدة

اكتب مقالا في عشرة اسطر تبين فيه خطر المنافقين، يسرنــا من خلال موقعنا التعليمي أن نقدم لكم مقالا في عشرة اسطر تبين فيه خطر المنافقين ومع أدلة كاملة من القرآن الكريم والسنة النبوية، كما نعلم أن هناك الكثير من الآيات القرآنية من المصحف الشريف آيات تدل على المنافقين والحذر منهم، وأحاديث نبوية شريفة من السنة النبوية وأقوال النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن المنافقين وحذر الصحابة والتابعين منهم.

اكتب مقالا في عشرة اسطر تبين فيه خطر المنافقين على الاسلام والمسلمين

 قال تعالى : ( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيراً )، وقال تعالى  ( وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدوداً )المنافقون لفساد قلوبهم أشد الناس إعراضاً عن دين الله كما أخبر الله عنهم بقوله.

وتصرفات المنافقين تدور مع مصالحهم فإذا لقوا المؤمنين أظهروا الإيمان والموالاة غروراً منهم للمؤمنين , ومصانعة , وتقية , وطمعاً فيما عندهم من خير ومغانم .. وإذا لقوا سادتهم وكبرائهم قالوا نحن معكم على ما أنتم عليه من الشرك , والكفر كما قال سبحانه عنهم : ( وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزئون ، الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون ) 


وللمنافقين صفات كثيرة أشرها وأخطرها الكفر بالله, ومن صفاتهم أيضا العداوة والحسد للمؤمنين, الاستهزاء بالله ورسوله ودينه, البهتان والكذب, الطمع والجشع,
وإذا كان الكفار عدواً مبيناً من الخارج فإن المنافقين عدواً خفياً من الداخل , وهم أعظم ضرراً و أشد خطراً على المسلمين لأنهم يخالطونهم ويعلمون أحوالهم..

ولخطورة النفاق كان الصحابة رضي الله تعالى عنهم يخشونه على أنفسهم وذلك لأن المؤمن قد يعرض عليه في عمله ما يشوبه مما يخالف الإخلاص، ولا يلزم من خوفهم من ذلك وقوعه منهم.