دعاء يقال عند نزول المطر

إجابة معتمدة

دعاء يقال عند نزول المطر، هناك الكثير من الادعية التي يدعيها الفرد في كل الظروف التي يمر بها العبد ومن هذه الظروف هو المطر و يعد المطر نعمة من النعمات  التي مناها الله سبحانه وتعالى على عباده المسلمون، والدعاء هو وسيلة التي يتبعها الفرد المسلم ليتقرب إلى ربه ويطلب من الله مطالبه من الدنيا والاخرة، وكما هناك ادعية مهمة يجب قولها عند المطر، وهناك أحاديث نبوية تحثنا على الدعاء أثناء نزول المطر.


دعاء يقال عند نزول المطر


أولاً : اللهم اسقينا غيثا مغيثا مريئا نافعا غير ضار، اللهم انت الله لا إله إلا أنت أنت الغني ونحن الفقراء أنزل علينا الغيث واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغا إلى حين وغذا نزل المطر يسن أن يقال اللهم صيبا نافعا، اللهم سقيا رحمة ولا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق اللهم على الظراب ومنابت الشجر اللهم حوالينا ولا علينا.

ثانياً : اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، وإذا نزل المطر يسن أن يقال: اللهم صيباً نافعاً.

ثالثاً : والحديث النبوي عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم "  اثنتان لا تردّان الدعاء عند النداء، وتحت المطر " وهذا الحديث يتدل على أهمية الدعاء أثناء المطر.