موضوع تعبير عن الحجاب الشرعي بالعناصر

إجابة معتمدة

موضوع تعبير عن الحجاب الشرعي بالعناصر، الحجاب في الثقافة الإسلامية هو لباس يستر جسد المرأة. وهو أحد الفروض الواجبة على المرأة في شرائع معظم الطوائف والفرق الإسلامية. لغويا الحجاب هو الساتر، وحجب الشئ أي ستره، هناك إجماع من علماء الدين الإسلامي على وجوب الحجاب على المرأة، وإن كانوا يختلفون في هيئته، فمنهم من يرى أن على المرأة ستر جميع جسدها بما فيه الوجه والكفين، عادة ما يسمى غطاء رأس المرأة بالحجاب في الأوساط العربية والإسلامية، لذا سوف نقدم لكم معلومات عن الحجاب الشرعي بالعناصر.

موضوع تعبير عن الحجاب الشرعي بالعناصر

وهناك بعض الدول تمنع أو تقيد ارتداء غطاء الرأس أو ما يعرف بالحجاب في المؤسسات العامة كالجامعات والمدارس أو المؤسسات الحكومية، ينما توجد دول ومنظمات أخرى تفرضه على مواطناتها وحتى الأجنبيات منهن مثل إيران والسعودية والسودان وغيرهم من الدول، حيث هناك آيات قرأنية تتدل على أهمية الحجاب ، ومن هنا سوف أضع بين أيديكم أهمية الحجاب وصفاته، أن لا يقصد به الشهرة بين الناس، وأن لا يكون الحجاب في نفسه زينة، وأن لا يشبه ملابس الكافرات وغيرهم من الصفات.

يعتبر المسلمون أن الحجاب كان موجودا في الشرائع الإبراهيمية القديمة وفي الكتب السماوية، وحيث كان نساء العرب قبل الإسلام يرتدين ملابس تشبه ما يعرف حاليا بالحجاب والنقاب. حتى أقر فقهاء الإسلام في العصر العباسي الحجاب الذي يستر كافة الجسد كلباس إسلامي للمرأة.