موضوع عن عقوق الوالدين مختصر وقصير

إجابة معتمدة

موضوع عن عقوق الوالدين مختصر وقصير، يعتبر عقوق الوالدين من اخطر ما قام الله عزوجل بالتحذير منه من خلال الايات القرأنية التي تحدثة عن بر الوالدين، حيث قال الله عزوجل وبالوالدين احسانا، حيث يعتبر العقوق هو بوابة جهنم والعياذ بالله، أن عقوق الوالدين من الامور المنتشرة بشكل كبير في الوطن العربي وبات الاشخاص يذهبون بوالديهم الى بيت المسنين وهو البيت الذي يهتم بهم دون التعرف عليهم من أبناءهم، لذا عقوق الوالدين من الامور السيئة التي تسبب الكثير من المشاكل والحزن.

موضوع عن عقوق الوالدين مختصر وقصير

هناك الكثير من اشكال عقوق الوالدين ؟ والتي منها أن يلعن الإبن أحد أبويه أو كليهما. عدم إنفاق الإبن على والديه خاصّةً عند حاجتهما. رفض مساعدتهم المادية والمعنويّة خاصّةً إن كانوا فقراءً وفي عوز. الضيق بالوالدين عندما يكبران في السن. قطيعة الإبن لوالديه وهجرهما، بما يشمله ذلك من عدم الاطمئنان والسؤال عنهما وتركهما لفتراتٍ طويلةٍ دون تفقّدهما. التسبّب بالبكاء والحزن لأحدهما أو كليهما من خلال أي عملٍ أو أي قول. الصراخ عليهما ورفع الصوت. إظهار الضيق والانزعاج من طلباتهما. السخرية من أفعالهما. عدم الابتسام في وجهيهما. ضرب أحد الوالدين أو كليهما.

حيث  يغضب الله عليه وتلعنه الملائكة، كما يرزقه الله عزّ وجلّ بابنٍ عاقٍ مثله ليذيقه ما ذاق أبواه، ولا يدخل الجنة، كما أن الله لا ينظر لوجهه في الآخرة، وفي المقابل يرضى الله سبحانه وتعالى عن البار بوالديه ويوفقه في الدنيا والآخرة، وقد قيل وشاع بين الناس أن رضا الله عزّ وجلّ من رضا الوالدين.