ما طريقة الفصل المناسبة لمخلوط الرمل و الماء و الملح؟

إجابة معتمدة

ما طريقة الفصل المناسبة لمخلوط الرمل و الماء و الملح؟ يعرف المخلوط بأنه مزيج من المواد او العناصر الكيميائية و غيرها. فعندما يتم مزج او خلط أي عنصرين او اكثر مع بعض فلا يحدث أي تفاعل كيميائي بين هذه العناصر و يبقى كل عنصر محافظ على مكوناته و خواصه. و للمخلوط أنواع عديدة منها: المخلوط المتجانس و الذي يتكون من مادتين او عنصرين نقيين او اكثر حيث يمكن فيه معرفة المادة المذابة و المذيب، و المخلوط المتجانس الذي يتكون من مادتين او عنصرين او اكثر و تكون نسبها غير محددة، حيث يمكن معرفة مكوناته بسهولة.

ما طريقة الفصل المناسبة لمخلوط الرمل و الماء و الملح؟

هناك خصائص عديدة للمخلوط: يحدث الفصل بين المكونات التي تم خلطها بواسطة طرق فيزيائية كالترشيح مثلا، عند مزج مادتين مع بعض فأن كل مكونات المخلوط تحافظ على خواصها، و تعتبر عملية المزج عملية فيزيائية و ليست كيميائية لانه لا يحدث أي تفاعل كيميائي بين مكونات المواد و العناصر التي تم مزجها مع بعضها البعض، و يعد المخلوط شئ اساسي عند الانسان لأن الانسان دائما ما يقوم بمزج و خلط مكونات او مواد مع بعضها فمثلا في الطبخ يقوم بخلط مكونات مع بعضها حتى يحصل على أكلة معينة.

الاجابة على سؤال ما الطريقة الفصل المناسبة لمخلوط الرمل و الماء و الملح؟ 

  • هي: يتم اضافة كمية من المااء و التحريك لاذابة الملح فيه ، ثم يتم ترشيح المخلوط ليتم فصل الرمل على ورقة الترشيح، بحيث يمكن بعد ذلك تبخير الماء من محلول الملح و الماء، و سيبقى الملح على هيئة راسب صلب.
يتم اضافة كمية من المااء و التحريك لاذابة الملح فيه ، ثم يتم ترشيح المخلوط ليتم فصل الرمل على ورقة الترشيح، بحيث يمكن بعد ذلك تبخير الماء من محلول الملح و الماء، و سيبقى الملح على هيئة راسب صلب.