ان الرفق لايكون في شيء الا زانه شرح

إجابة معتمدة

ان الرفق لايكون في شيء الا زانه شرح، من الصفات الحميدة صفة الرفق التي تعد من اخلاق الاسلام التس وصى عليها، وتعد من صفات الكمال، ويكون الرفق في شتى امور الحياة ونقول الرفق باللسان اي اللين وتيسير الامور، واوصى الله سبحانه وتعالى ان يتصف جميع عباده بالرفق، وعن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قالت : [إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ولا ينزع من شيء إلا شانه] (رواه مسلم: 2594).

ان الرفق لايكون في شيء الا زانه شرح؟يجب العمل بصفة الرفق التي اوصى به ربنا سبحانه وتعالى، كما يكون الرفق في الامر بالمعروف والنهى عن المنكر، ويجب يكون الرفق في المناظرة والمجادلة  ويجب على الداكية ان تكون دعوتها هداية الخلق والانتصار للنفس، وايضا رفق الآباء والأمهات بأبنائهم، والرفق بالزوجة والتغافل عن أخطائها، ويعتبر من اهم الاحاديث الواردة.
  • ان الرفق لايكون في شيء الا زانه شرح؟
  • الجواب هو دعوة للسيدة عائشة رضي الله عنها حتي تكون رحيمة بالبعير الذي تركبه، لانها كانت تدفعه بعنف فأمرها النبي صلى الله عليه وسلم بالرفق معه.

 

  

هو دعوة للسيدة عائشة رضي الله عنها حتي تكون رحيمة بالبعير الذي تركبه، لانها كانت تدفعه بعنف فأمرها النبي صلى الله عليه وسلم بالرفق معه.