الفرق بين المعادلة والمتباينة

إجابة معتمدة

الفرق بين المعادلة والمتباينة، تعد علوم الرياضيات من العلوم المهمه والضرورية في حياة الانسان بالشكل الذي لا يمكن ان نستغني عنه لا في العد ولا الحسابات ولا البيع ولا الشراء والمنقصات وغيرها من المور التي لا يمكن للفرد ان يستغني عنها فهو علم مجرد وناتج عن استنتاجات منطقية والتي يمكن تطبيقها على مختلف ومتنوع  الاشكال الرياضية كالمجموعات والاعداد والاشكال والبنيات وغيرهم، ومن اشهر علماء الرياضيات عمر الخيام وارخميدس والخوارزمي وغيرهم من عمالقة الرياضيات الذين كان لهم دور كبير ومهم في تطوير علم الرياضيات وتعليمه وانتشارة ايضا .

الفرق بين المعادلة والمتباينة

ويمكن تعريف المعادلة على انها عبارة تتكون من رموز رياضية وهي تنص على مساواه تعابير رياضية ببعضها ويمكننا التعبير عن المساواة عن طريق هذا الرمز(=)، والهدف منها ايجاد قيمة المجهول في العبارة الرياضية، اما المتباينة فهي تستخدم فقط للاثبات ولا  يوجد فيها تعابير مجهولة ومن الامثلة على المتباينات المستخدمة في علم الرياضيات متباينة كوشي شفاتز، والمتباينة المثلثية.

  • الفرق بين المعادلة والمتباينة
  • الاجابة: يكون المطلوب في المعادلة هو ايجاد قيمة العنصر المجهول بينما المتتباينة يكون فيه علامات الاكبر من والاصغر من فهي عبارات تساعد على حل المعادلات .
الاجابة :يكون المطلوب في المعادلة هو ايجاد قيمة العنصر المجهول بينما المتتباينة يكون فيه علامات الاكبر من والاصغر من فهي عبارات تساعد على حل المعادلات .