ماهي وحدة شدة الاستضاءة

إجابة معتمدة

ماهي وحدة شدة الاستضاءة، يعتبر المصطلح الذي يدل على الاستضاءة بأنه مصطلح فيزيائي يقوم بالتطبيق لمعنى التدفق الضوئي الذي يرتد فوق السطح ويضرب في وحدة تسمى بالمساحة، وإذ تعتبر الاستضاءة بأنها وحدة قياس دقيقة تقيس مدى شدة الضوء المرتد  او لمحمل على طول الموجات، ويمكن للعين الانسان البسيطة المجردة أن ترى هذة الأشعة، ويوجد فرق كبير بين شدة الإضاءة والاستضاءة، فشدة الإضاءة تعرف بانها تعبير عن مدى معدلات التدفق الضوئية في زاوية واتجاه معين، وتقاس شدة الإضاءة بوحدة وتسمى "الكانــديلا".

ماهي وحدة شدة الاستضاءةوتكمن اهمية قياس بانها تحافظ على سلامة العينين وتحميهم من الاجهاد وتساعد على توفير مستوى مطلوب من الاضاءة وبما يتناسب مع الطبيعة فعلينا الانتباة والمحافظة على سلامة اعيننا واختيار مستوى مناسب من الاضاءة ، ا ناخذ بعين الاعتبار ان اجهاد اعيننا يسبب الكثير من الامراض للعين فتضعف الرؤية وفتصاب العين بطول او قصر النظر ومن الممكن ان تصاب بانحراف النظر.
  • ماهي وحدة شدة الاستضاءة
  • الاجابة :وحدة قياس الاستضاءة تبعاً لأنظمة الوحدات العالمية وهم نظام الوحدات الدوليـة المشـتقة وهي المتر أو اللومن/متر مربع، نظام الوحــدات الدولي: والتي تقاس بوحدة اللكس .
  • الاجابة :وحدة قياس الاستضاءة تبعاً لأنظمة الوحدات العالمية وهم نظام الوحدات الدوليـة المشـتقة وهي المتر أو اللومن/متر مربع، نظام الوحــدات الدولي والتي تقاس بوحدة اللكس .