ما جزء النبات المسؤول عن امتصاص الماء والأملاح من التربة

إجابة معتمدة

ما جزء النبات المسؤول عن امتصاص الماء والأملاح من التربة، أي جزء من النبات مسؤول عن امتصاص الماء والملح من التربة؟ على سبيل المثال ، تشكل السيقان رابطًا بين الطعام والماء من الجذر إلى الباقي ، ففي النباتات يخزن الساق الطعام ويساهم في عملية التكاثر للعديد من النباتات ، بينما تقوم الأوراق بعملية التمثيل الضوئي والتنفس والنتح. من خلال تخزين الطعام في العديد من النباتات ، كجزء من الإجابة على أي جزء من النبات مسؤول عن امتصاص الماء والملح من التربة

ما جزء النبات المسؤول عن امتصاص الماء والأملاح من التربة؟

في النباتات الوعائية  الجذور هي أعضاء نباتية تقع تحت سطح التربة عند النمو على الأرض أو فوق سطح الماء ، يمكن تهوية الجذور او تهويتها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وجود السيقان تحت الأرض ليس استثناءً ، لذا فإن أفضل تعريف للجذور هو الحفاظ على الأجزاء الخالية من الساق والسيقان من الجزء المبطن لجسم النبات ، ولكن هناك اختلافات بنيوية داخلية بينها وبين أحد السيقان. الأعضاء الخمسة الرئيسية للنباتات هي سطح التربة ، والبحوث والمعدات اللازمة للبحث باهظة الثمن  ولم تتم دراسة صعوبة تطبيق هذه المعدات على أنواع مختلفة من التربة بشكل كامل.

ما جزء النبات المسؤول عن امتصاص الماء والأملاح من التربة الاجابة :

  • يعتبر الجذر مسؤولاً عن امتصاص الماء والملح من التربة ، ومن أهم وظائف الجذر تثبيت النبات في التربة ، وامتصاص العناصر الغذائية ، ولعب دور بارز في عملية تكاثر النبات. إنه أحد أهم أجزاء النباتات.

يعتبر الجذر مسؤولاً عن امتصاص الماء والملح من التربة ، ومن أهم وظائف الجذر تثبيت النبات في التربة ، وامتصاص العناصر الغذائية ، ولعب دور بارز في عملية تكاثر النبات. إنه أحد أهم أجزاء النباتات.