من هو ابو هريرة

إجابة معتمدة

من هو ابو هريرة،  اسمه عبد الرحمن بن صخر الدروسي نشأ أبو هريرة يتيمًا في منزل قبيلته "دوس" آزاديس على التراب اليمني.ثم هاجر إلى المدينة المنورة في مطلع العام السابع الميلادي وهو في الثامنة والعشرين من عمره مع مجموعته من أبناء قبيلة دوس من القبيلة اليمنية أثناء معركة خيبر ، لكن هل أدرك القتال المختلف وشارك فيه أم وصل بعد المعركة؟ قال ابن عبد البر في المدينة المنورة: "أسلم أبو حليرة في سنة الخبر ، وقد شهد هذه العملية مع رسول الله ، صلى الله عليه وسلم"

من هو ابو هريرة؟ا

امن  ابو هريرة بالنبي محمد منذ أن اعتنق الإسلام عام 7 م وساعدته قدرته على الذاكرة على استيعاب عدد كبير من الاحاديث النبوية. راية النبلاء ، بلغ حديث أبي حليلة 5374 في مسند باقي بن مخلد ، ووافق البخاري على 326 حديثًا ، و 93 حديثًا للمسلمين ، و 98 حديثًا للمسلمين ، حيث كان المحقق شعيب الأرنؤوط مهمًا بالنسبة له في تحقيقه. حديث مسند أحمد 3870. جمع أبو إسحاق إبراهيم بن حرب العسكري مسند أبي هريرة في القرن الثالث الميلادي ، ونسخته محفوظة في مكتبة كوبريلي في تركيا

من هو ابو هريرة الاجابة :

  • الصحابي والفقيه وحافظ أسلم: في عام 7 م آمن بالنبي محمد وأحاديثه عنه حتى أصبح الراوي الأكثر حفظًا للحديث النبوي. لسعات أبي حليرة القاتمة ، اجتمع حوله كثير من أصحاب الحديث النبوي وأتباعه ، وقدر عدد منهم البحاري أنهم تجاوزوا 800. تحدثوا مع سلطة أبي حليرة. كما أن أبو هريرة من أبرز القراء الصينيين ، لأنه تسلم القرآن من النبي محمد وأعطاه لأبي بن كعب ، وأخذه منه عبد الرحمن بن هرمز. تولى أبو حليرة البحرين في عهد الخليفة عمر بن الخطاب وأكمل حكم المدينة المنورة من 40 إلى 41 بعد الميلاد. ثم أقام في المدينة ، وعلم الناس أحاديث الأنبياء ، وأصدر لهم مراسيم في أمورهم الدينية ، حتى وفاته عام 59 م.

الصحابي والفقيه وحافظ أسلم: في عام 7 م آمن بالنبي محمد وأحاديثه عنه حتى أصبح الراوي الأكثر حفظًا للحديث النبوي. لسعات أبي حليرة القاتمة ، اجتمع حوله كثير من أصحاب الحديث النبوي وأتباعه ، وقدر عدد منهم البحاري أنهم تجاوزوا 800. تحدثوا مع سلطة أبي حليرة. كما أن أبو هريرة من أبرز القراء الصينيين ، لأنه تسلم القرآن من النبي محمد وأعطاه لأبي بن كعب ، وأخذه منه عبد الرحمن بن هرمز. تولى أبو حليرة البحرين في عهد الخليفة عمر بن الخطاب وأكمل حكم المدينة المنورة من 40 إلى 41 بعد الميلاد. ثم أقام في المدينة ، وعلم الناس أحاديث الأنبياء ، وأصدر لهم مراسيم في أمورهم الدينية ، حتى وفاته عام 59 م.