عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لها

إجابة معتمدة

عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لها، وان الجزيئات هي أصغر وحدة بنائية في المادة، وحيث أنه يقوم بالإحتفاظ بالخواص الفيزيائيه والكيميائيه للماده، كما وأنه تتألف الجزيئات من إثنتين من الذرات أو أكثر، حيث أنه تتحد مجموعه من الذرات المتماثله ويتم ذلك من خلال روابط كيميائيه، وأن جزيئات المادة قد تتألف وتتكون من العديد من الجزئيات كما في مركب الماء، أو تتألف من عنصر واحد كما في عنصر الأكسجين.

عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لهاوان لكتلة الجزيئية في علم الكيمياء أو الوزن الجزيئي هي عبارة عن كتلة جزيء من هذه المادة، منسوبة إلى وحدة الكتل الذرية، أي انها تُمثل مجموع أوزان الذرات في الجزيء، ويمكن قياسها باستخدام ما يعرف بمطياف الكتلة، أما الكتلة الموليه للمادة فتساوي عدد الكتلة الجزيئيه، ولكن يعبر عنها بوحدات الكتلة لكل مول (غرام لكل مول)، وفيما يأتي مثال على الكتلة الجزيئية: الكتلة الذرية للهيدروجين تساوي 1.00784 وللأكسجين 15.9994 بوحدة الكتل الذرية، ومنه فإن: الكتلة الجزيئية للماء والتى لها الصيغة الجزيئية H2O تساوي: (2 × 1.00784 ) + 15.9994 = 18.01508 u. ومنه: فإن مول واحد من الماء يزن 18.01508 غرام. الكتلة المولية للماء : 16.00*1 للأكسجين + 1.008*2 (للهيدروجين) = 18.02 غرام/مول.

  • عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لها
  • الاجابة: يحدث حاله من الاتزان والاستقرار حيث ان تتعادل الجزيئات مع مرور الوقت وحيث جزيئات المادةالمتفاعلة والتي تساوي عدد الجزيئات الناتجة.

الاجابة: يحدث حاله من الاتزان والاستقرار حيث ان تتعادل الجزيئات مع مرور الوقت وحيث جزيئات المادةالمتفاعلة والتي تساوي عدد الجزيئات الناتجة.