يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات التجريبية ما عدا المتغير المستقل لا يطبق عليه، يسمى بالعامل الثابت.

إجابة معتمدة

يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات التجريبية ما عدا المتغير المستقل لا يطبق عليه، يسمى بالعامل الثابت، يعد البحث العلمي على انه منهج صمم ليصف الوقائع من خلال مجموعه من المعايير والتي ساهمت في نمو المعرفة وتقصى الحقائق حول مشكلة او مساله ما والتاكد من صحتها والقيام بتعديلها او يمكن ان نضيف اليها معلومات وحقائق جديدة، ولقد مرة البحث العلمي بالعديد من التطورات والمراحل المرتبطه وغير المنفصلة ومن اهمها مرحلة الصدفة ومرحلة المحاولة والخطا واعتمدت على الخبرة و مرحلة الاعتماد على السلطة والتقاليد ومرحلة التامل والجدال والحوار ومرحلة الطريقة العلمية.

يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات التجريبية ما عدا المتغير المستقل لا يطبق عليه، يسمى بالعامل الثابت.

ومن ابرز واهم اهداف البحث العلمي: الوصف والتبؤ والتفسير والتقويم والدحض والتنفيذ والتثبيت وايجاد معرفه عصرية والتحكم الضبط، للبحث العلمي اهمية كبير المجتمع والافراد يلجأون لكتابته ومن اهم هذة الاسباب الاهتمام بالمجتمع وتطويره وخدمته والاهتمام باكتشاف المجهول والتوصل الي معلومات جديدة والسعي ايضا الي التوصل لحل مسائل لايوجد لها حلول والتاكد من نتائج البحوث التي سبق انتاجها واصبح البحث العلميمتطلبا لليحصل الفرد على الدرجات العلمية العليا كالدكتوراة والماجستير .

  • يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات التجريبية ما عدا المتغير المستقل لا يطبق عليه، يسمى بالعامل الثابت.
  • العبارة صحصيحه.
العبارة صحيحه