التفكير الناقد هو التفكير الذي يستخدم المهارات المعرفية أو إحدى الإستراتيجيات التي تزيد من احتمال الوصول إلى نتائج ملائمة وفعالة.

إجابة معتمدة

التفكير الناقد هو التفكير الذي يستخدم المهارات المعرفية أو إحدى الإستراتيجيات التي تزيد من احتمال الوصول إلى نتائج ملائمة وفعالة.، التفكير عبارة عن سلسلة من الأنشطة العقلية غير المرئية وغير الملموسة المتعلقة بالدماغ والتي يؤدي فيها الدماغ عند تعرضه لمحفز يتم تلقيه من إحدى الحواس أو أكثر من حاسة واحدة وما نلمسه في الواقع هو فقط نتيجة التفكير، فمن خصائص التفكير انه يعتمد على المعلومات التى تستقر في العقل وان يقوم بعكس الاحداث والظواهر والاشياء في شكل لفظى رمزي .

التفكير الناقد هو التفكير الذي يستخدم المهارات المعرفية أو إحدى الإستراتيجيات التي تزيد من احتمال الوصول إلى نتائج ملائمة وفعالة. :

لم يتفق العلماء على تعريف التفكير الناقد فكل عالم عرفها بطريقة واسلوب مختلف، فمن العلماء الذين قاموا بتعريف التفكير الناقد ادوار جليسر والفيلسوف جون ديوي والباحث روبرت انيس وديانا هالبرن، فمن خصائص التفكير الناقد تحديد الفرضيات وتاسيس الحقائق وتوضيح الحجج وتقييم الفرضيات والتقييم النهائي، وللتفكير الناقد عدة معاير منها الوضوح والتحديد والدقة والتحديد والعمق والاتساق والاتساع والمغزي والمنطقية والانصاف .

  • التفكير الناقد هو التفكير الذي يستخدم المهارات المعرفية أو إحدى الإستراتيجيات التي تزيد من احتمال الوصول إلى نتائج ملائمة وفعالة. :
  • العبارة صحيحة .
التفكير الناقد هو التفكير الذي يستخدم المهارات المعرفية أو إحدى الإستراتيجيات التي تزيد من احتمال الوصول إلى نتائج ملائمة وفعالة. :

العبارة صحيحة .