سبب تسمية مصر egypt

إجابة معتمدة

سبب تسمية مصر egypt ، تعد مصر  من احدى الدول العربيه التي تقع في قاره افريقيا حيث تتميز مصر باهميتها الاستراتيجيه والاقتصاديه الكبيره تتميز ايضا بانها تحتوي على عدد كبير جدا من السكان حيث ان سكان دوله مصر من اعلى اعداد السكان في العالم تحتوي مصر على مساحه كبيره جدا من الاراضي المختلفه هذه المساحه تتنوع استقلالها مدينه اقامه مشاريع سياحيه مختلفه و مشاريع اقتصاديه تعود بالنفع على البلاد .

سبب تسمية مصر egypt 

ويعود تسميه مصر بهذا الاسم الى مصر ام بن حام بن نوح  ، ويعرف اسم مصر بالانجليزي باسم egypt ، اعرف ان هناك العديد من اسماء الدول الموجوده حول العالم عند ترجمتها الى اللغه الانجليزيه يتم ترجمتها الى نفس الاسم الا مصر لم تكتب بالانجليزيه misir لان هناك معبد مشهور في مصر القديمه يعرف باسم ايجيبتوس باللاتينيه او اليونانيه حيث تم ترجمه هذا الاسم الي  egypt بالانجليزيه .

اجابة سؤال سبب تسمية مصر egypt 

يوجد في مصر العديد من الاماكن الاثريه القديمه التي تعد محط لجذب السياح اليها حيث ان العديد من السياح في العالم يفدون الى مصر من اجل تلك الاماكن الاثريه ومن اهم هذه الاماكن الاهرامات وايضا وجود نهر النيل وكورنيش النيل الذي يتميز بانتشار الهواء الطلق حيث يشعر الانسان عند الجلوس فيه بالراحه والطمانينه والهدوء.

الإجابة : لأنها مشتقة من الكلمة اليونانية "إيجبتوس" وهي النطق اليوناني لكملة " هي كو بتاح" والمشتقة من المصرية القديمة " هوت كا بتاح" أي "معبد روح الإله بتاح".

الإجابة : لأنها مشتقة من الكلمة اليونانية "إيجبتوس" وهي النطق اليوناني لكملة " هي كو بتاح" والمشتقة من المصرية القديمة " هوت كا بتاح" أي "معبد روح الإله بتاح"