حقيقة وفاة الشيخ سلمان العودة

إجابة معتمدة

حقيقة وفاة الشيخ سلمان العودة. يعتبر الشيخ سلمان عودة من احد المفكرين و الدعاة المهمين في الدولة السعودية و لكنه تعرض للحبس و الاعتقال مرات عديدة و في خلال حبسه انتشرت الكثير من الاخبار عن انه توفي بعد تعرضه لوعكات صحية و كان ابنه ينفي هذه الاشاعات ووطالبت النيابة باعدامه في مرة من المرات ايضا ، فمن هو الشيخ سلمان؟ و ما هي التهم التي ادت به الى الحبس و ما حقيقة وفاته ؟ هذا ما سنعرضه في هذا المقال .

من هو الشيخ سلمان العودة ؟

ولد الشيخ سلمان في 14-12-1956 وهو داعية إسلامي، ورجل دين، ومفكر ، و عمل استاذ جامعي و كذلك مقدم برامج تلفزيونية ولد في منطقة القصيم ، وكان من الذين يطلق عليهم مشايخ الصحوة ، يذكر انه كان له زوجة و ابن اسمه هشام توفيا في حادث ثم تزوج مرة ثانيةو لقد اعتقل الشيخ سلمان في لعدة سنوات في الرياض، و من بعد ان تم الافراج عنه و عاد الى الخطب الدينية مرة اخر في عام 2013.

اعتقالات الشيخ سلمان و التهم الموجهة له

 وجّه سلمان خطابًا مفتوحًا للحكومة السعودية، وخصوصًا وزارة الداخلية، مطالبًا بأن يتم إطلاق سراح معتقلي الرأي، وامتصاص الغضب الشعبي المتعاظم ، درءًا لخطر الفتنة فاعتقل مرة اخرى في حملة اعتقالات سياسية في عام 2017وبعد بضعة أشهر من اعتقاله تدهورت حالته الصحية وتم نقله إلى مستشفى بمدينة جدة. و انتشرت أخبارا عن وفاته إثر تعرضه للتعذيب،وقام ابنه بنفي هذه الاخبار و أقر نقل والده إلى المستشفى دون أية تفاصيل ،و اخر ما توصلت اليه الاخبار انه في 7 أكتوبر 2019 توفي سلمان اثر ازمة قلبية مفاجئة .

حقيقة وفاة الشيخ سلمان العودة