ما هو مرض ms

إجابة معتمدة

ما هو مرض ms . يعتبر علم الاحياء هو العلم الاساسي الذي يدرس جسم الانسان و ما يحتويه من اجهزة و تركيب فمن المعروف ان جسم الانسان يتكون من مجموعة من الاجهزة و كل جهاز له اعضاء معروفة و ووظيفة محددة يقوم بها و من الجدير بالذكر ان كل جهاز في جسم الانسان هو عرضة للاصابة بالامراض و في هذا المقال سنتحدث عن احد الامراض التي تصيب الجهاز العصبي في جسم الانسان .

ما هو مرض ms

يعتبر الجهاز العصبي من الاجهزة التي تحرك جسم و المسؤولة عن كل عملية و حركة تحدث فيه و يتكون من جزئين اساسيين و هما الجهاز العصبي المركزي (الدماغ والحبل الشوكي)، والجهاز العصبي المحيطي (الأعصاب خارج الدِّمَاغ والحبل الشوكي أو النُّخاع) ، و من احد الامراض الشائعة التي تصيب الجهاز العصبي هو مرض التصلب المتعدد (ms) و هو مرض يؤثر في الجهاز العصبي المركزي و يعيق عمله .

ما هو مرض ms

هذا المرض هو عبارة عن  مهاجمة من الجهاز المناعي لغمد الحماية (المايلين) الذي يغطي ألياف الأعصاب، و بالتالي يسبب مشاكل في وصولو الاشارات العصبية من الجسم  الى الدماغ و العكس ويمكن أن يسبب المرض تلفًا أو تدهورًا دائمين للأعصاب ، و الى يومنا هذا فلا يوجد علاج للتصلب المتعدد ولكن توجد علاجات تسرع عملية تهدئة النوبات و علاج الاعراض التي تظهر .

ما هو مرض ms