إذا كان ل عدد أولي فأي مما يأتي هو ق حيث ل = ق + 5

إجابة معتمدة

اذا كان ل عدد اولي في اي مما ياتي هو ق حيث ل = ق + ٥ ......... الاعداد الاوليه هي احدى تصنيفات الاعداد التي تنقسم الاعداد اليها من بين المجموعات الكبرى ومن اهم مجموعات الاعداد هي الاعداد الاوليه والاعداد الغير اوليه وهي عباره عن احد تصنيفات الاعداد الكبيره التي تم تصنيفها من قبل علماء الرياضيات الذين قاموا بتقسيم وتصنيف جميع انواع الاعداد الى عشرات المجموعات الخاصه بهم.

 اذا ل  كان عدد اولي فاي مما ياتي هو ق حيث ل = ق + ٥

كذلك ايضا هناك العديد من مجموعات الاعداد التي تنضم اليها و تندرج تحتها مجموعه كبيره من الاعداد مثل الاعداد النسبيه والاعداد الغير نسبيه وهي اعداد تختلف في خصائصها عن الاعداد الاوليه ومقياس الاعداد حيث يتم وضع هذه الاعداد في المجموعات الخاصه بها بناء على عده عوامل وعدها من الخصائص المشتركه بين كل منهما ويتم تصنيفهما في هذه المجموعات.

حل اذا كان ل  عدد اولي فاي مما ياتي هو ق حيث ل = ق + ٥

ومن المجموعات الاخرى كذلك التي تم وضع الاعداد او الارقام بداخلها وتصنيفها من ضمنها او من تحتها مجموعه الاعداد السالبه وهي عباره عن مجموعه كبيره من الاعداد التي تبدا من تحت العدد صفر حتى مالانهايه وهناك ايضا الاعداد الموجبه وهي عباره عن جميع الاعداد التي تبدا من العدد 1 الى مالا نهايه كذلك ايضا هناك مجموعات كبيره من الاعداد الاخرى التي تم تقسيمها اليها مثل الاعداد الكسريه والعشريه وغيرها.

الاجابه 6

إذا كان ل عدد أولي فأي مما يأتي هو ق حيث ل = ق + 5٠